الأحد، يناير 19، 2014

صواريخ "حزب الله" من "كريات شمونة" إلى عرسال... مجزرة دموية وطائفية من مرابض "المقاومة"!

تزامناً مع بدء أعمال المحكمة الدولية الخاصة بلبنان من عاصمة العدالة لاهاي، حدثان أمنيان حصلا في الساحة الداخلية، أراد منها صانعوها أن يصرفوا الأنظار عن المحكمة. الأول كان في بلدة الهرمل البقاعية، بتفجير ارهابي آثم استهدف مركز سرايا الهرمل، فيماً الثاني كان أكثر آلماً وحزناً على بلدة عرسال، أول من أمس والتي إستهدفت بعشرات الصواريخ من مرابض مدفعية "حزب الله" في القاع واللبوة والوديان المشرفة على عرسال والذي يسيطر عليها "حزب الله" في تلك المنطقة وفق ما قال الأهالي. هذه الصواريخ التي تحولت وجهتها من كريات شمونة وتل أبيب وحيفا الى عاصمة المقاومة عرسال، التي دفعت ثمناً باهظاً بسقوط 9 شهداء نتيجة القصف خمسة منهم أطفال من عائلة واحدة وطفل آخر كان يلهو معهم في باحة المنزل، لم تتجاوز أعمارهم العشر سنوات.

مجزرة دموية جديدة تدفعها بلدة عرسال التي تختلط دماء أطفالها اليوم مع دماء السوريين التي تحتضنهم منذ بدء الثورة السورية وحتى اليوم والذين فاقت أعدادهم ضعف عدد سكان البلدة الذين قدموا كل ما يملكون في سبيل تأمين حماية إخوانهم اللاجئين السوريين. وربما يكون هذا الأمر سبباً إضافياً لقصف عرسال من قبل مرابض مدفعية حزب الله في المنطقة التي تدك يومياً القرى السورية في القلمون والريف الدمشقي.

بيان الجيش اللبناني الذي صدر حول الحادثة والذي اعتبر أن "الصواريخ أتت من الجانب السوري وليس الجانب اللبناني"، لم يقنع فعاليات البلدة الذين رأوا بأم أعينهم كيف بدأت الصواريخ تنهمر على قريتهم من مرابض مدفعية "حزب الله"، وأصدروا بياناً اعتبروا فيه أن " "حزب الله" فعلها أخيراً ، وهذا ما لم نستغربه، فهذه هي حقيقة "حزب الله"، بقديسيه ممن تنشر سيرهم الذاتية في لاهاي الآن، وبأيامه المجيدة التي شهدنا في عرسال واحداً منها اليوم، مع سقوط دماء أطفالنا الزكية".

ثم يتراجع الجيش اللبناني عن بيانه الأول ويقر بأن قصف عرسال تمّ من لبنان ويصدر بيان أخر وهذا نصه

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:
"إلحاقا لبياناتها السابقة، وبنتجية كشف لجنة عسكرية مختصة من الجيش على أمكنة الصواريخ التي سقطت ليل أمس وفجر اليوم في بلدات: عرسال، رأس بعلبك والفاكهة، تبين أن مصدر إطلاقها المناطق الواقعة شرق بلدة عرسال".
وكان الجيش قد أعلن، أمس أن مصدر الصواريخ على عرسال هو " الجانب السوري".
وكان رئيس بلدية عرسال قد أعلن، بعيد سقوط الصواريخ التي أودت ب9 من أبناء بلدته، جلّهم من الأطفال، أن مصدر القصف مرابض "حزب الله" في اللبوة.
الحجيري : "حزب الله" قصف عرسال كـ"فشة خلق" رداً على معارك القلمون
رئيس بلدية عرسال علي الحجيري، وفي حديث خاص لموقع "14 آذار"، كشف عن أن "الوضع في بلدة متشنج جداً وأهالي الأطفال في حال يرثى لها كما كل أهالي البلدة التي يلف منازلها الحزن والأسى على فقدان هؤلاء الأطفال والشهداء"، لافتاً الى أن "نتيجة المعارك التي يخوضها حزب الله في القصير والقلمون دك حزب الله عرسال كـ"فشة خلق ". ورأى أن "لا علاقة للقصف بإيصال رسالة مع بدء عمل المحكمة ولا علاقة له أيضاً بتفجير الهرمل الإرهابي، والسبب الأساسي المعارك التي تدور في القلمون والقصير وغيرها من القرى المتاخمة لعرسال"، متوجهاً الى الذين يسقون الإفتراءات ضد عرسال وأهلها:" ماذا يفعل أكثر من 11 حاجزا للجيش على مداخل البلدة وفي داخلها ولا سيما أن الجيش يطوق البلدة بأكملها، فكيف تكون السيارات المفخخة إذاً تمر من عرسال؟!". 

وقال الحجيري إن "بيان قيادة الجيش لم يوضح حقيقة ما جرى في البلدة، فالحدود السورية تبعد عنا حوالي الـ50 كلم ولا يمكن أن تصل الصواريخ السورية الى داخل البلدة، والصواريخ التى أطلقت على البلدة أتت من مرابض مدفعية حزب الله في القاع ورأس بعلبك والهرمل التي تطل على عرسال"، مطالباً الجيش اللبناني والقوى الشرعية بـ"وضع حد لهذه الإعتداءات المتكررة، فهم المسؤولون عنا وعرسال جزء من الدولة اللبنانية".

الجراح : مجزرة بشعة في عرسال وللجنة تحقيق توضح الحقيقة 
من جهته، وصف عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح، في حديث خاص لموقعنا، ما تعرضت له بلدة عرسال بـ "المجزرة الدموية البشعة ارتكبت في حق أهالي عرسال وأدت الى عدد من الضحايا والمؤسف أن الأمر الذي أعطى بعد كبير لهذه الجريمة أن ستة أطفال خمسة أشقاء من عائلة واحدة استشهدوا"، لافتاً الى أن "هذه الجريمة مدانة وتدفع باتجاه الفتنة الطائفية والمذهبية والتوتر وعدم الإستقرار، لكن من المفترض أن يتبين للرأي العام اللبناني من يقف وراء هذه الجريمة ومن يقصف الأطفال ويستهدف أهالي عرسال فليس مقبولا أبداً أن تمر هذه الحادثة ونجهل الفاعل".

واعتبر الجراح أنه "من الواضح أن الأهالي متأكدون جداً من مصادر النيران وأنها جاءت من الجانب اللبناني ومن مرابض مدفعية وأماكن يتواجد فيها حزب الله"، داعياً الى "تشكيل لجنة تحقيق تظهر حقيقة ما جرى وتوضح للرأي العام حقيقة مصادر النيران ومن أين أتت

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية