الأحد، يونيو 24، 2018

بغداد تحذر من هجمات إسرائيلية جديدة


حذرت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي من عمليات إسرائيلية جديدة على الشريط الحدودي مع سورية، بعد غارة استهدفت فصيلاً عراقياً مسلحاً الأسبوع الماضي، فيما أعلنت الاستخبارات العراقية عن اعتقال إرهابيين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية جنوب الموصل.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب اسكندر وتوت أن «على العراق اتخاذ إجراءات حازمة في شأن استهداف الطيران الإسرائيلي مناطق ضمن الحدود العراقية - السورية». وأشار إلى أن «القصف الإسرائيلي على مناطق الحدود، يسلط الضوء على ضعف الدفاع الجوي في سورية والعراق، وعدم تمكن الجيشين من مقاومة المقاتلات الإسرائيلية». ولفت إلى أنه «لا يمكن إسرائيل استهداف إيران كونها تمتلك منظومة الدفاع الجوي إس 300 المتقدمة»، محذراً من أن «بقاء الحكومة العراقية صامتة سيؤدي إلى تكرار هذه الضربات».

ميدانياً، أعلنت «مديرية الاستخبارات العسكرية العامة» في بيان، «اعتقال 4 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية جنوب الموصل». وأفادت بأن «عملية الاعتقال أجريت في منطقة المطاحن، وأن الإرهابين مطلوبون للقضاء وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب»

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية