الخميس، أبريل 05، 2012

سوريا تودع 'انطوني كوين' العرب

توفي الاربعاء الفنان خالد تاجا عن عمر يناهز الثالثة والسبعين عاما بعد صراع مع سرطان مرض.

وأكد ذوو الفقيد أنه تعرض إلى أزمة صدرية حادة أصابت رئتيه منذ أسبوعين ما استدعى نقله بشكل طارئ إلى مستشفى الشامي في دمشق حيث توفي هناك.

وتعرض الفنان، الذي يعاني من مرض السرطان في الرئة، مؤخراً لنقص حاد في الأكسجين، وأدخل إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى الشامي في دمشق.

وكذّب مستشفى الشامي بدمشق في وقت سابق عديد الاشاعات التي تناقلها بعض وسائل الاعلام والمتعلقة بخبر وفاة خالد تاجا. وأشارت المعلومات الى أن الفنان لا يزال في غرفة العناية المركزة.

من جهتها أكدت سلافة حجازي وهي إبنة شقيقة الفنان خالد تاجا على صفحتها الشخصية على "الفيسبوك " أن خالها لا يزال حياً وهو في طريقه للشفاء.

أما المنتج الأردني عصام حجاوي فأكد عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن وفاة خالد تاجا.

وكانت الحكومة الأردنية وافقت الأحد على طلب عائلة الفنان علاجه في مركز الحسين للسرطان في عمان.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، فقد "طلب ذوو الفنان السوري تاجا (73 عاما) من الحكومة الأردنية معالجته في مركز الحسين للسرطان".

وكان عدد من الفنانين السوريين المقربين من تاجا ومن بينهم طارق مرعشلي أكدوا بأنه توفي سريريا فعلا، وانه بحاجة لمعجزة الهية لإنفاذه من هذه الحالة التي عجز الاطباء عن شفائها.

ويعد الفنان الذي وافته المنية الاربعاء، من أشهر الممثلين السوريين المخضرمين، وقد لقبه محمود درويش بـ "أنطوني كوين العرب".

ويذكر أن تاجا المنحدر من أصل كردي، ولد بحي ركن الدين الدمشقي 1939عام، وبدأ حياته الفنية كممثل في فيلم سائق الشاحنة الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما بدمشق عام 1966 وقدم العديد من الأفلام وله رصيد كبير من المسلسلات والأعمال التلفزيونية، مثل التغريبة الفلسطينية.. و"اخوة التراب" و"أيام شامية" و"الزير سالم" و"الفصول الأربعة" و"بقعة ضوء" و"زمن العار" و"يوميات مديرعام" إضافة إلى الكثير من الأعمال المسرحية والسينمائية.

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية