الخميس، يونيو 13، 2013
'تمرد' واثقة من إنهاء أيام مرسي
القاهرة ـ أكد مصدر قيادي في حملة "تمرد" من اجل وضع حد لحكم الرئيس المصري الإخواني، أن قادة الحملة يتعاونون مع قيادات المعارضة المصرية لوضع خطة لإدارة البلاد وقيادتها في مرحلة ما بعد سقوط الرئيس مرسي الذي يقدر معارضون أنه لن يستطيع الاستمرار في الحكم بعد خروج ملايين الغاضبين في الثلاثين من يونيو/حزيران في احتجاجات ضخمة تستهدف ازاحته من منصبه.
وقال محمد عبد العزيز، عضو مؤسس حملة "تمرد"، إنه جار وضع تصور شامل لإدارة البلاد خلال فترة ما بعد مرسي الانتقالية من إدارة للبلاد وإجراء انتخابات رئاسية وإعادة نظر في المواد الخلافية في الدستور.
ويستعد نشطاء سياسيون ومعارضة لتظاهرات حاشدة في مصر اتخذ لها شعار "حملة تمرد" بهدف إسقاط حكم الإخوان تقرر لها ان تنطلق في الـ30 من يونيو الذي يوافق الذكرى السنوية الاولى لتولى القيادي الإخواني محمد مرسي رسميا منصب رئيس مصر، في وقت تكشف ردود فعل الإخوان على هذه التظاهرات عن ارتباك وخوف شديدين لدى قيادات الجماعة وأنصارها ممكن يمكن ان تترتب عليه هذه الاحتجاجات ضد حكمهم للبلاد.
وقال حزب "6 أبريل" تحت التأسيس في بيان الخميس إن المؤتمر الصحفي للقوى التابعة لجماعة الإخوان المسلمين جاء في توقيت يثبت القلق الشديد من قبل هذه الأحزاب من دعوة قوى الثورة ليومي 28 و30 يونيو، للإطاحة بنظام مرسي وجماعته".
واعتبر بيان الحزب المصري أن الغرض من هذا المؤتمر هو "توصيل رسالة للرأي العام، مفادها (مرسي أو الفوضى) وأن الإطاحة به ستؤدي للفوضى والعنف، وأن الحل في إجراء انتخابات في ظل غياب ضمانات النزاهة، وانتشار الفساد في كل مكان، والاعتداء على السلطة القضائية والإعلام والمثقفين".
ودعت أحزاب إسلامية أنصارها للاحتشاد، الجمعة 21 يونيو، في مليونية استباقا وتحديا لتظاهرة 30 يونيو.
لكن عبدالعزيز عضو مؤسس الحملة قال إن "مرسي يخسر كل يوم مجموعة مؤيديه في الشارع، وسيظل كذلك حتى لا يتبقى سوى أعضاء مكتب الإرشاد فقط، الذي أتوقع أنه يضحي بمرسي من أجل بقاء التنظيم"، مشيرا إلى أن 30 يونيو هو بداية النهاية لنظام الإخوان المسلمين، والمعركة مستمرة معهم حتى إسقاط النظام، حسب قوله.
وأكد عبد العزيز أن "شرعية الصندوق سقطت أمام شرعية صناديق الشهداء سواء الذين سقطوا على أيدي الشرطة أو على أيدي ميليشيات الإخوان، على أبواب قصر الاتحادية بسبب اعتراضهم على الدستور، أو جنود رفح"، موضحا أن الشعب المصري لن يخذل حملة "تمرد".
وحول إمكانية نزول الإسلاميين وحدوث اشتباكات، قال عبد العزيز إنه يعتقد أن الإسلاميين لن ينزلوا الشوارع، وإن تهديداتهم لن تخيف المصريين.

الخميس, يونيو 13, 2013

Posted in:
0 comments:
إرسال تعليق