الخميس، يونيو 13، 2013

بيان الجبهة العربية لتحرير الاحواز بمناسبة يوم الشهيد الاحوازي

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إلى الأكرم منا جميعا إلى الشهداء الخالدون
نقف وقفة عزٍ وإجلال، نقف إحتراما ووقارا لهم جميعا، ونقول لهم "السلام عليكم، طبتم وطابت قبوركم والأرض التي فيها دفنتم من رائحتكم الطيبة رائحة جنان الخلد ايها المخلدون الأبرار".

يا أبناء شعبنا العربي الاحوازي الصامد
يا أبناء امتنا العربية و الاسلامية
يا أحرار العالم التواقون إلى الحرية
يا من تنصرون المناضلون وتدعمون نضالهم ضد الإستعمار بكل أِشكاله
يستذكر أبناء شعبنا العربي الأحوازي في كل عام صبيحة 13/6/1964 الذي كشر فيه الفرس المحتلون عن أنيابهم وعن عنصريتهم عندما قاموا بإعدام أولى القيادات الأحوازية من حيث التنظيم السياسي الذي تحرك آنذاك بشكل ممنهج ومبرمج من أجل ايصال صوت الشعب العربي الأحوازي على المستويين العربي والدولي، رغم ان الساحة الأحوازية بعد الإحتلال مباشرة شهدت تحركات لا يُستهان بها وكانت لها بصماتها على نضال شعبنا الثائر ضد الإستعمار الفارسي، والتي كان يقودها شيوخ العشائر العربية الأحوازية الأحرار آنذاك والذين سقط الكثير منهم شهداء من أجل وطنهم على يد سلطات الإحتلال الفارسي، مما أدى إلى ظهور هذا التنظيم السياسي الكبير ولأول مرة وبشكل منظّم ألا وهو: ((اللجنة القومية العليا لتحرير عربستان)) والتي تلتها تنظيمات سياسية كبيرة أخرى مثل: جبهة تحرير عربستان، الجبهة الشعبية لتحريرعربستان أو الأحواز، والجبهة العربية لتحرير الأحواز والتي تشكلت بتاريخ 20/4/1980 من عدة تنظيمات أحوازية وكان على رأسهاالمنظمة السياسية للشعب العربي الأحوازي والحركة الجماهيرية العربية لتحرير الأحواز،وقادت هذه الجبهة نضال الشعب العربي الأحوازي لوحدها لمدة عقدين ونيف من الزمن، وكانت تمثل الشرعية الأحوازية على الساحتين العربية والدولية.

نعم منذ ذلك السبت أي بتاريخ 13/6/1964 وعند ما صاح الشهداء الثلاثة محيي الدين آل ناصر ودهراب شميل وعيسى المذخور وهُم فوق منصة الإعدام في مدينة الأحواز بأعلى أصواتهم "نستشهد ليبقى الوطن، نستشهد ليبقى الشعب يناضل حتى تحرير الأحواز من الإستعمار الفارسي" بدأت رحلة النضال الأحوازي المنظم في إطار التنظيمات السياسية ولن تقف بإذن الله تعالى حتى تحرير الأحواز من براثن الفرس المستعمرين.

ونِعم الأصوات أصواتكم ايها الأكرم منا جميعا يا شهداء الوطن الأبرار
صدقتم والله، فلولاكم لما أحيينا مثل هذا اليوم الذي تشتد فيه عزيمة الرجال وتعلو هاماتهم إلى الأعلى بكل فخر وشموخ وهُم يواصلون دربكم الذي كلما أراد الزمن والعدو معاً أن يجعله حبيس الظلمة والعتمة والنسيان شعّ نوركم عليه وأناره للثوار الذين يهتفون للأحواز باسمكم وهُم يعاهدونكم على إتمام المسيرة بكل صدق وأمانة إن شاء الله.

يا أبناء شعبنا العربي الأحوازي
إجعلوا من هذا اليوم وهو يوم شهيدكم يوما يُحَرّم فيه النوم على المستعمرين الفرس
إجعلوا منه عدم راحة وعدم استقرار نفسي لكل فارسي دنس أرض آبائكم وأجدادكم حينما جاء اليكم قاصدا نهب ثرواتكم وغصب بيوتكم وطردكم من دياركم ليسكن فيها هو وأسياده المحتلين بعد أن كانوا يلوذون بالجبال والوديان ولا يعرفون معنىً للحياة إلا بعد أن تمتعوا بثرواتكم وأكلوا ثمراتها في الحياة المستقرة وفي التعليم وفي الوظائف الراقية، في الوقت الذي يأنّ الأحوازي من الفقر والحرمان والجوع ويُحرم من كل ما يحصل عليه هذا المستوطن غير الأحوازي في الأحواز العربية.
نعم من حقكم أن تقفوا بوجه هذا الإستعمار، ومن حقكم أن تنغّصوا على المستعمرين عيشهم وحياتهم حتى يرحلوا من أرضكم، لأن الله سبحانه وتعالى لا يرضى بأن تُغتصب أرض الآخرين كي يتمتع بها وبثرواتها المغتصب كما هو حال الأحوازيين مع المحتلين الفرس.
إن الله سبحانه وتعالى يأمر بالعدل والإحسان ويأمر بعدم التعدي على الآخرين، ويأمرنا بعدم السكوت على المغتصب والظالم، لذا وجب علينا مواصلة النضال حتى تحرير أرضنا من الإحتلال الفارسي.

عهدا من الشعب العربي الأحوازي لشهدائه الذين سقطوا من أجل الحرية والكرامة منذ يوم الإحتلال والى يومنا هذا بأنه لن يكف عن الكفاح والنضال (بكل أشكاله) حتى تحقيق الهدف المنشود والمعروف للعالم أجمع ألا وهو إعادة الحق إلى أهله الشرعيين، بمعنى آخر تحرير الأحواز من المغتصبين الفرس.
فالينام شهداء الأحواز قريري العيون، لأن شعبهم عاهدهم على تحقيق ما استشهدوا من أجله ويقول لهم: السلام عليكم في كل وقت وحين، والرحمة على أرواحكم في عليين، وتبقى الأحواز عربية إلى يوم الدين، والحرية للأسرى الأحوازيين، وعاشت سواعد أبنائنا السمر وهي تلاحق الفرس المغتصبين.
وإنه لكفاح حتى التحرير
المجد و الخلود لشهدائنا الابرار
الحرية لاسرانا الابطال الصامدين

الجبهة العربية لتحرير الأحواز
شبكة البصرة
الاربعاء 3 شعبان 1434 / 12 حزيران 2013

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية