الاثنين، مارس 30، 2020

نتيناهو وفريقه الحكومي في الحجر الصحي

خضع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وطاقمه إلى حجر صحي، وذلك بعد أن تم تشخيص إصابة مستشارته لشؤون الكنيست والحريديين ربيبكا بالوخ بفيروس "كورونا" المستجد.

وأعلن مكتب نتنياهو أن رئيس الحكومة اتخذ الإجراءات بموجب تعليمات وزارة الصحة، علما أن بالوخ كانت على مقربة من نتنياهو ووزراء ومستشارين لنتنياهو في الأيام الأخيرة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن نتنياهو سيمكث كما طاقمه المقرب في الحجر الصحي إلى حين الانتهاء من الفحص الوبائي، ووفقا للنتائج، ستحدد وزارة الصحة والطبيب الشخصي لرئيس الحكومة موعد انتهاء فترة الحجر الصحي.

ويمثل هذا الموقف، تغييراً لموقف سابق، أعلن فيه مكتب نتنياهو، أن الأخير لن يخضع للحجر الصحي.

وكان نتنياهو وعقيلته ساره ونجله يائير خضعوا قبل أكثر من أسبوعين لفحص اكتشاف فيروس "كورونا"، وأظهرت الفحوص عدم إصابة أبناء نتنياهو بالفيروس.

وخضعت بالوخ لفحص كورونا بعد تشخيص إصابة زوجها بالفيروس، وأدخِل المستشفى وهو في حالة طفيفة، في نهاية الأسبوع الماضي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن توتراً ساد مكتب رئيس الحكومة خلال انتظار نتائج فحص بالوخ، على خلفية تواجدها بالقرب من نتنياهو وعدد من الوزراء أخيراً.

يأتي ذلك، فيما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الاثنين، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لتصل إلى 4347 إصابة بينها 80 إصابة خطيرة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 16.

يذكر أن الحكومة كانت ستعقد ليل الأحد جلسة مشاورات عبر الهاتف والفيديو وذلك من أجل التصويت على قرار يقضي بفرض الإغلاق الشامل في البلاد كإجراء وقائي لمنع تفشي "كورونا".

وتم تأجيل الجلسة بطلب من نتنياهو، وأفاد ديوان رئيس الحكومة بأنه حتى الآن لم تنجز كافة الأعمال من أجل فرض التعليمات للحد من الحركة والإغلاق الشامل، فيما أعلنت الحكومة أنها ستشدد الرقابة على قواعد الإغلاق الجزئي بموجب تعليمات وزارة الصحة.

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية