السبت، نوفمبر 05، 2011

قائد الجيش السوري الحر يكشف عن إستئناف العمليات العسكريةضد قوات الأسد بعد أن انكشفت نوايا النظام




أعلن "قائد الجيش السوري الحر" العقيد المنشق رياض الأسعد لـ"الشرق الأوسط"، أن جيشه سيستأنف العمليات العسكرية النوعية ضد قوات الأسد، بعد أن انكشفت نوايا النظام في "جمعة الله أكبر". وقال الأسعد في اتصال هاتفي "أعطينا فرصة للنظام السوري يومين بعدما أعلن عن موافقته على المبادرة العربية، وذلك كي نكشف كذبه ومناورته، ومنذ اليوم وبعدما انكشفت نواياه في (جمعة الله أكبر) سنعاود تنفيذ العمليات العسكرية النوعية وستكون تحركاتنا بشكل أكبر وأوسع.
ونفى الأسعد ما نشرته صحيفة "ديلي تلغراف"، لناحية تخطيطه ليكون جيشه الجناح العسكري للمعارضة السورية ضد نظام الرئيس بشار الأسد، وقال "نرفض أن نكون تابعين لأي طرف، وسأعمد إلى تشكيل مجلس عسكري في أقرب وقت ممكن."
وعما إذا كان هناك أي تنسيق فيما يتعلق بهذه العمليات مع المجلس الوطني السوري الذي يرفض أعضاؤه تحويل الثورة إلى عسكرية، لفت إلى أنه ليس هناك أي اتصال على المستوى الرئاسي بل على مستوى شخصيات محددة. وأضاف "نحن منشقون عن الجيش السوري ويحق لنا الدفاع عن أنفسنا وعن شعبنا عسكريا، ولمن يظن أن هذا النظام السوري سيسقط سلميا فهو واهم، لذا نرفض البقاء على الثورة السلمية، وسأعمد إلى تشكيل مجلس وطني عسكري في أقرب وقت ممكن وسيكون لنا برنامج خاص نعلن عنه في حينه». وأكد أن «الانشقاقات تزيد يوما بعد يوم ويمكنني التأكيد أننا تخطينا الـ 15 ألف عسكري."
وعما إذا كان هناك أي تنسيق عسكري مع السلطات التركية، قال "ليس هناك أي تنسيق أمني مع تركيا ويقتصر الدعم الذي تقدمه لنا السلطات على المساعدات الإنسانية، إضافة طبعا إلى المحافظة على أمننا وأمن الشعب السوري

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية