السبت، أبريل 06، 2013
كيميائي على عرسال.. واستعدادات كبيرة لدخول عدد كبير من مقاتلي حزب الله الى سوريا
قال مسؤول إدارة الإعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر، فهد المصري، لـ«الشرق الأوسط»، إن «النظام السوري أقدم خلال اليومين الماضيين على قطع التيار الكهربائي عن دمشق ومحيطها»، محذرا من عملية كبيرة في العاصمة يخطط النظام السوري للقيام بها.
وفي حين انتشر فيديو عبر موقع «يوتيوب» أمس، يظهر خلاله عناصر تابعون لـ«جبهة النصرة» وهم يقاتلون عند جبهة ساحة العباسيين في العاصمة دمشق - أشار المصري إلى «أنباء مؤكدة عن استقدام القوات النظامية 5 راجمات صواريخ على الأقل ونقل معدات عسكرية دقيقة وحساسة إلى سفوح جبل قاسيون، لتعزيز منظومته العسكرية وقاعدة صواريخه الموجودة فوق المزة 86 استعدادا لمعركة دمشق». ولفت المصري إلى أن هذه الاستعدادات «تأتي بالتزامن مع تكثيف الطلعات الجوية النظامية فوق منطقة القلمون المحاذية للحدود مع لبنان، وهي منطقة عسكرية تنطلق منها صواريخ السكود، وتحديدا من القطيفة»، مشيرا إلى أنباء عما وصفه بـ«استعدادات كبيرة لدخول عدد كبير من مقاتلي حزب الله عبر معبر جوسية».
وحذر المصري من خطة أعدها النظام السوري تقضي بتدمير العاصمة السورية دمشق فيما لو حشر عسكريا فيها، لافتا إلى أن ذلك قد يحصل في الفترة القليلة المقبلة، على أن يترافق مع ضرب جوي لمنطقة عرسال اللبنانية (الواقعة شرق لبنان) ومع استخدام لأسلحة كيماوية ومعارك عنيفة على الحدود اللبنانية وفي الساحل السوري الذي سينتقل إليه رئيس النظام السوري بشار الأسد ورموز حكمه.
وأوضح المصري أن النظام السوري قام في اليومين الماضيين، ولهذه الغاية، بنقل عدد كبير من الأسلحة والصواريخ، وبشكل خاص راجمات صواريخ من مطار المزة العسكري باتجاه سفوح جبل قاسيون لتعزيز منظومة الصواريخ الموجودة فوق منطقة مساكن برزة، مما يعني تحضيرا لقصف وتدمير دمشق، وقال: «وقد تزامنت هذه العملية مع إدخال تعزيزات عسكرية جديدة إلى داخل العاصمة وانتشار لعناصر حزب الله والحرس الثوري الإيراني بشكل مفضوح ومعلن على الحواجز التي تقطع أوصال دمشق والتي بلغ عددها 400 حاجز».
وأكد المصري أن كل المعطيات تشير إلى معارك عنيفة ومحتدمة، مع حشد حزب الله عناصره على الحدود اللبنانية، مع دخول أكثر من ألف مقاتل من الحزب يوم أمس إلى جوسية واحتلالهم جوسية الخراب وحاجز الـ14 كما مناطق جبلية واسعة، وقال: «حزب الله عاد يستخدم قاعدة الصواريخ الموجودة في منطقة الهرمل لضرب أراض سوريا كما استخدم المدفعية وراجمات الصواريخ الموجودة في بلدة الطفر اللبنانية لاستهداف الثوار في الداخل السوري».

السبت, أبريل 06, 2013

Posted in:
0 comments:
إرسال تعليق