السبت، أبريل 06، 2013
سلام: سأشكّل حكومة مصلحة وطنية
صدر عن المديرية العامة لرئاسة الجمهورية بيان جاء فيه: "بعدما تشاور رئيس الجمهورية مع رئيس مجلس النواب واستناداً الى الاستشارات النيابية الملزمة التي حصلت يوميّ 5 و6 نيسان، استدعى فخامة الرئيس النائب تمام سلام وكلّفه تشكيل الحكومة".
الى ذلك، عقد لقاء ثلاثي في قصر بعبدا جمع الرئيس سليمان والرئيس بري بالرئيس المكلف تمام سلام، الذي اكد بعد اللقاء انه في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن واستنادا الى الاستشارات الملزمة التي اجريت، كلّفه رئيس الجمهورية ميشال سليمان تشكيل الحكومة العتيدة، مشيراً الى انه قَبِل هذا التكليف، متوجهاً بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية على الدور الرئاسي والوطني الذي يقوم به، كما شكر جميع الكتل النيابية والزملاء النواب الذين منحونه ثقتهم الغالية.
سلام وفي كلمة القاها من القصر الجمهوري بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري، شدد على ان هذا الاجماع يحمل مؤشرات من القوى السياسية على الرغبة في الانتقال الى مرحلة الانفراج تعيد الى المؤسسات الدستورية ضمانتها والى المواطن اللبناني الامن والاستقرار، مضيفاً "انني ادرك لا شك حساسية هذه المرحلة وحراجة الاستحقاقات، لذلك امل في ان تتابع القيادات السياسية الايجابيات في المشاورات لتاكيد اولويات المرحلة".
وتابع: "انطلق من ضرورة توحيد الرؤى الوطنية والتزم اتفاق الطائف والدستور والاصول الديموقراطية"، ودعا الى "ضرورة اخراج لبنان من حال الانقسام والتشرذم السياسي". وختم سلام مؤكداً انه "سيسعى الى تشكيل حكومة مصلحة وطنية".

السبت, أبريل 06, 2013

Posted in:
0 comments:
إرسال تعليق