الثلاثاء، مارس 03، 2020

جعجع: فليأتِ نعيم قاسم بشيطان غير رجيم لإنقاذ لبنان

قال رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أمام وفد إعلامي زاره في مقره بمعراب، إنه "لو كان لدى لبنان مسؤولون جديون لكنا استطعنا إنقاذ البلد، من دون اللجوء إلى صندوق النقد الدولي"، معلناً أنه "طالما فريق 8 اذار بالحكم فالوضع سيبقى فالج لا تعالج".

وأضاف: الشيخ نعيم قاسم اعتبر إن صندوق النقد الدولي "الشيطان الرجيم" ووصفه بالإمبريالية. فليأت الشيخ نعيم إذا بشيطان غير رجيم لإنقاذ الوضع في لبنان. الواقع اليوم لا يحتاج لهذه الأيديولوجيات.

ورداً على احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية قال: قد أترشح. ولكن هل يتحملّون رجلاً مثلي؟ وتناول بحديثه رئيس الجمهورية، ميشال عون، معتبراً أن "سليمان فرنجية رجل قناعات بعكس عون الذي كان ضد حزب الله ومن ثم تحالف معه". وأوضح أن بواخر الكهرباء هي السبب الأول الذي خرّب علاقتنا مع الوزير السابق جبران باسيل.

وتناول حزب الكتائب بالقول "إذا صوّب الكتائب سهماً واحداً باتجاه حزب الله يصوّب عشرة باتجاهنا، مع العلم إننا نحن والكتائب والمستقبل في الخندق ذاته، ولكن كل طرف يعارض على طريقته.
وناشد جعجع وزير الصحة إيقاف الرحلات من وإلى إيران باستثناء اللبنانيين المقيمين. وشدد على إيران لأن لا رحلات ناشطة إلى الصين، بينما بالنسبة للرحلات إلى ايطاليا فالحكومة تتخذ تدابير جدية هناك.
وتطرق جعجع إلى الوضع الاقتصادي، معتبراً أن لبنان بات تحت القعر والأمور إلى الأسوأ، لافتاً أنه لم يلمس حتى الآن أي اجراءات جدية من قبل الحكومة لمعالجة الوضع.

وعن ملف النفط قال إنه يلمس إيجابية بالتعاطي من قبل الحكومة. ولكن الموضوع لا يحتاج لمثل هذا الكرنفال الذي أطلقه الرئيس عون. فالمواطن لا يعنيه النفط حالياً بقدر ما تعنيه الأمور الأخرى.

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية