الخميس، أبريل 05، 2012

بعد ساعات على اطلاق النار باتجاه معراب، جعجع يصف العملية بمحاولة اغتيال: هناك طرف عريض وراءها ولكن ارفض التسمية ويبدو ان الفريق الاخر ساكنه شيطان

أكّد رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" الدكتور سمير جعجع أن إطلاق النار عند الساعة 11:30 صباحاً باتجاه المقرّ العام للحزب في معراب لم يكن مجرّد رسالة أراد مطلقوا النار إيصالها له وإنما كانت محاولة اغتيال مباشر أرادها الفاعلون "الرسالة الأخيرة"، شاكراً القوى الأمنيّة من جيش وقوى أمن داخلي على سرعتها في تلبيتها النداء والجهد الذي تقوم به في تعقّب الفاعلين في الأحراج التي حددتها كمصدر لإطلاق الرصاص. وأضاف: "رغم شكوكي التي أحتفظ بها لنفسي إلا أنني لا أتهم أحداً بانتظار انتهاء التحقيقات. فبالرغم من أنني أعرف أن هناك فريقاً كبيراً وراء هذا الجو إلا أنني لا أسمح لنفسي بالإتهام. وأقول لهم مرّة جديدة "لم يصح إلا الصحيح".

جعجع، وفي مؤتمر صحافي في مكتبه بمعراب، روى الحادثة، مشيراً إلى أنه كان يقوم بجولة في الخارج وإذ به يسمع إطلاق نار فانخفض وتحرّك باتجاه نقطة آمنة. وإذ به عند ولوجه هذه النقطة ينظر إلى الحائط الذي كان يقف أمامه فيرى ثقبين في الحائط. وأضاف: "من الجيّد أن الشباب المحيطين بي كانوا على بعد"، لافتاً إلى أنه في الحال قام بالإتصال بالقوى الأمنيّة فأتت واستخرجت الرصاصات من الحائط وتبيّن أنها من عيار يتراوح بين 12.7mm و14.5mm.

وتابع جعجع: "العمليّة نفذت عن بعد، وقامت بها مجموعة محترفة بامتياز، وذلك للمعدات التي استعملت والمسافة التي نفذت منها العمليّة التي يمكن أن تصل إلى 4 كلم"، مؤكداً أنهم لم يتم خرق أمن معراب. وأضاف: "أغلب الظن أنهم قاموا بوضع كاميرا على بعد 4 كلم لرصد المكان على مدار الساعة موصولة بمكتب عمليّات يسجّل كل التحرّكات على مدّة أشهر ويحاول أن يركّب جدولاً زمنياً للتحركات اليوميّة التي تحصل. وعند إدراكهم لتحرك ما يتم ترداده بشكل يومي قاموا بإبلاغ فريق تنفيذي عمد إلى الخروج والتمركز عن بعد وتنفيذ العمليّة".

وعاد وشدد جعجع على أنه لم يتم خرق أمن معراب إلا أن ما جرى هو محاولة استهداف عن بعد باجهزة متطوّرة جداً "لا اخفيكم أنها تفوق قدراتنا"، لافتاً إلى أنه وخلال المؤتمر الصحافي هناك طوّافة تابعة للجيش اللبناني تجوب الأحراج بحثاً عن الفاعلين إلا أن كثافة هذه الأحراج تصعّب المهمّة. وأضاف: "إن "النبلة" التي خلفتها العمليّة لا يمكن إخفاؤها، وهذا الدليل لا يمكن لأي مرتكب إخفاؤه ها هي هذه "النبلات" أمامي الآن إلا أن من قاموا بالعمليّة لم يكونوا يريدوها كذلك وإنما أرادوها فيّ"، مؤكداً أن "هذه العمليّة أخذت أشهراً من الرصد والكل يعلم مدى حذر وحيطة أمن معراب إلا أنهم استعملوا أدوات متطوّرة وبعيدة المدى".

وشدد جعجع أن لبنان عاد إلى زمن الإغتيال السياسي من جديد، مستفيداً من الفرصة ليوجّه تحذيره إلى كل القيادات الوطنيّة لوجوب أخذ الحيطة والحذر لأن المثال أمامهم على عودة هذا الزمن. وأضاف: "لن أسمي هذه القيادات إلا أنها أصبحت معلومة فهناك فريقاً في لبنان لم ولن يستهدف".

وتابع جعجع: "أحمد الله لأنه هو الحامي الوحيد على سلامة الشباب المحيطين بي وسلامتي. هذا الأسلوب معتمد منذ 40 عاماً ومنذ الـ2005 ونحن نتكلّم في السياسة أما هم فيردون علينا بالإغتيالات. وهنا أسأل: لماذا اغتالوا رفيق الحريري؟ والجواب الواضح هو: لأنه جل ما قام به هو أنه بدأ يأخذ حجماً أكبر من المسموح له به. وكان يتبيّن وقتها أن الشعب اللبناني يلتف من حوله ومن الممكن أن يأتي إلى مجلس النواب بعد انتخابات الـ2005 بقوة كبيرة".

وسأل جعجع: "هل من أحد يستطيع أن يفسّر لي ماذا جرى اليوم؟ غير أنه استكمال لمسلسل الإجرام والإغتيالات الذي اعتقدنا أنه توقف بعد اتفاق الدوحة إلا أنه عاد اليوم من جديد"، وقال: "نحمد الله على أنهم خرجوا من هذه المحاولة "سلتهن فاضية" وأتمنى أن يخرجوا كذلك بكل محاولة سيقومون بها لاحقاً"، مؤكداً أنهم "يفكرون ويعملون على إزاحة الشخصيات الوطنيّة". وأضاف: "ماذا فعلنا منذ 7 سنوات حتى اليوم غير السياسة؟ هل قمنا برشقهم بوردة؟ على الأكيد هناك فريق داخلي متورّط في العمليّة وأترك للتحقيق كشف الأمر"، مشيراً إلى أن "النقطة الفصل في اتخاذ أي قرار إغتيال لأي شخصيّة وطنيّة هو كِبر حجمها السياسي أكثر من المسموح به في قاموسهم، وهذا ما حصل مع الشهيد رفيق الحريري".

وختم جعجع مؤتمره: "جل ما أتمناه هو عدم القيام باستهداف أي شخصيّة لأنه جل ما يكسبونه بذلك هو شهر أم شهرين. هذه المهلة برأي لا تستحق ارتكاب جريمة قتل، لأنني أؤكد لهم أنهم مهما فعلوا واغتالوا لن تتوقف الثورة في سوريا كما أن ثورتنا لن تتوقف حتى الوصول إلى بناء الدولة المرجوّة".


0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية